ۆرکشۆپی کیف تتعامل مع الطالب المخالف
Search

ۆرکشۆپی کیف تتعامل مع الطالب المخالف


2019-04-07 (یەکشەم) [ کۆلێجی یاسا و رامیاری ]

رۆژی یەکشەممە بەرواری ٧/٤/٢٠١٩  کاتژمێر یەکی و 15 خوله‌كی پاش نیوەڕۆ لێژنەی دڵنیای جۆری کۆلێجی یاسا وڕامیاری بە ئامادەبوونی ژمارەیەک لە مامۆستایانی کۆلیج و مامۆستایانی زانکۆ لە ھۆڵی ١٣٠ تەلاری (A) ھەستا بە ئەنجامدانی ۆرکشۆپێک بۆ بەرێز دکتۆر علاءالدین جەنگۆ لە ژێر ناونیشانی (کیف تتعامل مع الطالب المخالف) ، بەرێزیان لە میانەی بابەتەکەیدا ئاماژەی بە شێوازی مامەڵەی مامۆستای وانە بێژ لە گەل ئه‌و خوێندکارانه‌ی کە سەر پێچی دەکات لە کلاسدا بەم شێوەی لای خوارەوە:

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

كيف تتعامل مع الطالب المخالف؟

الطالب المخالف: هو ببساطة طالب يريد لفت النظر، فابرز مواهبه ليلفت بها النظر علّمه كيف يكسب احترام و اعجاب من حوله بالطريقة الصحيحة.

كيفية التعامل معه؟

التعامل بالمشاعر،عندما تلتقيه لمحاورته صافحه ولا تتعجل في ترك يده وتحدث بهدوء بلغة والدية فيها الحنان مع الحزم، أخبره انك تنتظر منه الأفضل.

أكثر ما يزرع هيبة المعلم في نفوس طلاب:

  • تمكنه في مادته.
  • قدرته على تحقيق أهدافها.
  • ابداعه وعطائه.

من الأساليب التربوية النبوية:
١-القدوة،٢-التوجيه المباشر،٣-القصة،٤-الحوار،٥- الدعاء.
كيف نعبّر للطلاب عن الحب؟
1-التعبير اللفظي الصريح ولنا في مربي الأمة عليه الصلاة والسلام أسوة في تعبيره عن الحب وعدم الحرج في ذلك
3-الابتسامة و البشاشة و طلاقة الوجه و السلام
4-الهدية

مواقف عملية للتوضيح:
عندما يعبث الطالب_المشاغب كثيراً في الحصة
اوقف الشرح
انظر اليه عينك في عينه
اسأله هل لديه استفسار
التدرّج في التعامل مع الموقف.

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی