مؤسسة ويبوماتريكس: جامعة التنمية البشرية يتصدر قائمة الجامعات الأهلية في العراق
Search

مؤسسة ويبوماتريكس: جامعة التنمية البشرية يتصدر قائمة الجامعات الأهلية في العراق


2017-07-28 (الجمعة) [ جامعة التنمية البشرية ]

جامعة التنمية البشرية هي جامعة اهلية في إقليم كوردستان والتي هي في تقدم ونمو مستمر وهذا التقدم قد ظهر في نتائج الجامعة داخل الإقليم وخارجها.
بعد أن كانت الجامعة الأولى على مستوى الجامعات الأهلية في الإقليم في السنتين المنصرمتين حسب التقييم الوطني لجامعات كوردستان، نرى هذه النجاحات مستمرة على مستوى دولي أيضا ففي أحدث تقييم دولي للجامعات العالمية من قبل (webometrics) والذي هو موقع عالمي لتقييم الجامعات في العالم والذي أعلن نتائجه في 28/07/2017 نرى أن جامعة التنمية البشرية قد خطت خطوة واسعة على الصعيدين الداخلي والدولي حيث أن الجامعة هي الجامعة الأولى في العراق بين الجامعات الأهلية وهي الخامسة في الأقليم بين جميع الجامعات الاهلية والحكومية معا.
في كلمة للسيد أ.د.مريوان أحمد رشيد رئيس الجامعة لموقع الجامعة هنأ سيادته رئيس مجلس أمناء الجامعة السيد أ.د.علي قرداغي والذي بدعمه المعنوي والمادي المستمر للجامعة كان وراء هذا التقدم والنجاح المبهرين.
كما هنأ جميع أعضاء مجلس الجامعة ورؤساء الاقسام والأساتذة والموظفين والطلاب الاعزاء بهذا النجاح شاكرا إياهم للجهود التي بذلوها لإيصال الجامعة لموقعها الحالي.
كما نوه سيادته بأن الجامعة قد صارت في الترتيب (7922) على مستوى الجامعات الدولية بينما كانت في السنة الفائتة في الترتيب (19100)، وهذا التقدم دليل على نجاح الجامعة في محاولاتها لخدمة العلم و المجتمع الكوردستاني.
جدير بالذكر أن ويبوماتريكس هو أكبر موقع دولي متخصص في تقييم الجامعات ويدار من قبل المجلس الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا ويقوم بإجراء تقيمين إثنين في كل سنة للجامعات العالمية، وهذا بهدف تشجيع الجامعات والمؤسسات العلمية في العالم.
لمشاهدة رابط الجامعات العراقية في موقع ويبوماتريكس أنقر على الرابط التالي:

http://webometrics.info/en/Asia/Iraq

uhd.edu.iq : University of Human Development