جامعة التنمية البشرية تحصل على الأعتراف الرسمي من بغداد
Search

جامعة التنمية البشرية تحصل على الأعتراف الرسمي من بغداد


2017-10-31 (الثلاثاء) [ جامعة التنمية البشرية ]

تستمر جامعة التنمية البشرية في سبيل العمل من أجل التقدم و تقديم خدماتها لطلبة و خريجي الجامعة وذلك بأعتبارها الجامعة الأولى على نطاق الجامعات الأهلية في كوردستان و صاحبة سنين خبرة في خدمة الطلبة في كوردستان.

و كثمرة لهذه الجهود و بعد سنين العمل والتقييم المستمر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحكومة الفيدرالية العراقية فقد تم الأعتراف الرسمي بجامعة التنمية البشرية باعتبارها أحد الصروح العلمية في أقليم كوردستان والعراق وذلك بحسب الكتاب المرقم (6613) والصادر بتأريخ 24/9/2017.

وكما جاء في الكتاب الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية  فقد فقد قررت الوزارة بالأعتراف بجامعة التنمية البشرية كجامعة رسمية وذلك بعد مطابقة شروط و معايير الجامعة مع المعايير القانونية للوزارة و عبرت عن أملها في ان تسهم الجامعة في التطوير العلمي و الثقافي و البحث العلمي.

و بهذه المناسبة وفي مقابلة خاصة لرئيس الجامعة البروفيسور الدكتور مريوان احمد رشيد مع موقع الجامعة الرسمي قال سيادته ان الجامعة قد سعت لمدة طويلة من اجل الحصول على الاعتراف الرسمي من بغداد,خصوصا بعد احتلال الجامعة المركز الأول بين الجامعات الأهلية في كوردستان لسنتين متتاليتين,هذا بالأضافة لاحتلال الجامعة المركز الأول  بين الجامعات الأهلية على مستوى العراق بحسب موقع الويبوماتريكس. ان جميع هذه الأنجازات قد تضافرت و أدت الى تسهيل تعاون و أنجاز التعاملات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية مع الجامعة. و قد ذكر سيادة رئيس الجامعة أيضا أن هذا الأنجاز ما هو الا خطوة تضاف لنجاحات الجامعة وأنه من الآن و صاعدآ سيتمكن الطلبة و خريجي الجامعة من الاستفادة من هذا الأعتراف حالهم حال بقية خريجي الجامعات العراقية.

uhd.edu.iq : University of Human Development