نشر مشروع التخرّج لعدد من الطلبة بين دفّتي كتاب
Search

نشر مشروع التخرّج لعدد من الطلبة بين دفّتي كتاب


2018-10-27 (البست) [ کلیة اللغات ]

باشراف أحد اساتذتهم، قام عدد من طلبة قسم اللّغة العربيّة في جامعة التنميّة البشريّة بنشر كتاب باللغة الكوردية يحمل عنوان، (الحاد anti).

الكتاب في الأصل عبارة 28 حلقة من البرنامج المصوّر للباحث العراقي د. أحمد خيري العمري، الذي قام بترجمته عدد من طلبة قسم اللّغة العربيّة إلى اللّغة الكورديّة باشراف الدّكتور فاتح سه‌نگاوی، في البداية قامت الطلبة بوضع الترجمة الفرعيّة لكلّ الحلقات، ثمّ طُبع بين دفّتي كتاب من قبل (مركز رێنوێن) وتمّ عرضه في معرض الكتاب لهذا العام في 10/10/2018.

هذا الكتاب له أهميّة كبيرة بما انّه يتحدّث عن موضوع حسّاس كموضوع (الالحاد)، الذي بدأ اليوم يُرّوجّ له بشتّى الأساليب بين صفوف الشّباب، وقد حدّد الكاتب بعض النّقاط الّتي تسبّب في نشر الالحاد، حيث يحاول الرّد عليها من خلال حوار هاديء علمي و منطقي، بعيد عن الانفعال و التّشهير.

هذا الكتاب و كما يقول الكاتب لم يُكتب للملحدين، و لم يُكتب أيضاً للمؤمنين المطمئنين بإيمانهم، بل كُتب على غرار (لقاح طبي) فكما أنّ وظيفة اللقاح هي تقوية مناعة الجسم لعدم الإصابة بالأمراض السّاريّة، فإنّ هذا الكتاب يزوّد و يقوّي القاريء المتردّد بمعلومات و افكار أمام المناقشات و الشّبهات الّتي كان الهدف منها ضياع الايمان لدى الانسان المؤمن.   

الجدير بالذّكر أن هذا هو الكتاب الثّاني الّذي قام طلبة قسم اللغة العربيّة في كليّة اللغات في جامعة التنميّة البشريّة بطبعه و نشره كنتاج لبحوث التخرّج الّتي قاموا باعدادها.

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی