جامعة التنمية البشرية تحدّد الأوّل من شهر أيلول بداية الدّوام الرّسمي للسّنة القادمة
Search

جامعة التنمية البشرية تحدّد الأوّل من شهر أيلول بداية الدّوام الرّسمي للسّنة القادمة


2018-07-12 (الخمیس) [ جامعة التنمية البشرية ]

بما أنّ جامعة التنمية البشرية تتبع النظام الأوروبي لاحتساب الموّاد الدّراسيّة (ECTS)، المشهور بنظام بولونيا بروسس للتعليم العالي، و كما فعلت في العام السابق، فقد قامت جامعة التنمية البشريّة بتحديد اليوم الأوّل من شهر أيلول (1/9/2018) بداية للدّوام الرّسمي للسّنة الدّراسيّة الجديدة (2018-2019) لجميع الأقسام في الجامعة.

اشتهرت جامعة التنميّة البشريّة منذ بداية تأسيسها بالتزامها التامّ بالدّوام الرّسمي و تطبيقها الجيّد للتقويم السّنوي الدراسي، وهذا هو العامل المؤثر لاكمال المناهج الدراسيّة في جميع الكليّات و الأقسام في الجامعة.

الجدير بالذّكر أنّ هذه الخطوة من قبل الجامعة تتوافق مع جهود وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لتوحيد العملية الدراسية في الجامعات الكوردستانيّة، اذ أكّد مجلس الوزراة في آخر اجتماعه الخاصّ بمسالة وضع التقويم السّنوي الدّراسي الموحّد  للجامعات في اقليم كوردستان على ضرورة البدء بالتقويم الدراسي السنوي من قبل جامعات الاقليم والدّوام الرّسمي للطلبة ابتداءً من (1/9).

ولحسن الحظ فانّ هذه هي السّنة الثانية الّتي قرّرت جامعة التنمية البشريّة من جانبها هذا القرار،  وعلى شاكلة غالبيّة الجامعات في العالم، نظّمت فصولها الدراسيّة بشكل يتمّ البدء بها في بداية شهر أيلول، وذلك في إطار النظام الأوروبي لاحتساب الموّاد الدّراسيّة (ECTS)، المشهور بنظام بولونيا بروسس للتعليم العالي. 

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی