اختتام فعاليات المؤتمر العلمي السّادس
Search

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي السّادس


2018-04-27 (الجمعة) [ جامعة التنمية البشرية ]

اختتمت اليوم الجمعة 25/4/2018 فعاليات المؤتمر العلمي السّادس لجامعة التنمية البشريّة بعد يومين حافلين بالأنشطة العلمية و تقديم عشرات من البحوث المهمّة. كانت القاعات المخصّصة لأعمال المؤتمر خلال اليومين، مكتظّة بالباحثين و الأساتذة والضّيوف، يستمعون و يناقشون البحوث بشغف.

حول هذا الموضوع أبلغ رئيس الجامعة الأستاذ الّدّكتور مريوان أحمد رشيد موقع الجامعة قوله : كانت جامعة التنميّة البشريّة دوماً رائداً في المجال العلمي و الأكاديمي،  وانّ المؤتمر العلمي السّنوي للجامعة من أبرز الأنشطة الأكاديميّة الّتي تقوم بها الجامعة باستمرار خلال السنوات السّابقة، وذلك بطلب مباشر من الأستاذ الدّكتور علي محي الدّين القرداغي رئيس مجلس أمناء الجامعة  و دعمه الشّخصي، نحمد الله على أنّنا وعلى الرّغم من الأوضاع غير المواتية لأقليم كوردستان، استطعنا أن نقوم بعقد مؤتمرنا العلمي بنجاح.

 و حول نتائج البحوث المقدّمة في المؤتمر أضاف : بعد ختام اعمال المؤتمر نحن نقوم باعداد النتائج و التوصيّات ثمّ يتمّ تصنيف البحوث حسب الأهميةّ و التأثير، ولأنّ المؤتمر لهذا العام مخصّصة غالباً للمجال الإداري، لذلك نحن نتمنّى أن تعمل وزرارة التعليم العالي على التوصيات الصّادرة من المؤتمر قدر الإمكان، ونحن بدورنا نحاول أن نوصل البحوث إلى الشّركات و المؤسّسات في القطاع الخاصّ للعمل عليها.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التّحضيريّة للمؤتمر الأستاذ المساعد الدّكتور محسن إبراهيم أحمد لموقع الجامعة انتهاء المؤتمر بقوله: اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي السّادس عصر اليوم الجمعة 18/4/2018 بعد عرض كافّة البحوث المقدّمة خلال اليومين والّتي تصل عددها 67 بحثاً، ومن المقرّر أن يقوم  مجلس الجامعة  باصدار القرار على توصيات المؤتمر و نشر البحوث في المجلة العلميّة للجامعة في أقرب وقت.

الجدير بالذّكر أنّ جامعة التنميّة البشريّة تحتضن سنوياً العديد من المؤتمرات و النّدوات و الأنشطة العلميّة الّتي يشارك فيها مئات من الباحثين من مختلف الجامعات.

.

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی

uhd.edu.iq : زانکۆی گەشەپێدانی مرۆیی