اخر أخبار

مشاركة فعّالة لجامعة التنمية البشرية في المؤتمر الثالث لمجلس الجامعات الدولية في تركيا

وفدٌ رفيع المستوى من جامعة التنمية البشرية والمكون من السيد د.مريوان أحمد رشيد رئيس الجامعة ومساعدَيه المحترمين د.هيوا قرداغي و د.أنور محمد فرج، شارك  في إجتماع الجامعات الدولية الذي أُقيم في الثالث الى السادس من شهر آذار الحالي في تركيا.
في هذا المؤتمر الذي شارك فيه عدد كبير من الجامعات الآسيوية والأوروبية والأفريقية الى جانب عدد من الجامعات العراقية وأخرى تابعة لإقليم كوردستان ، أُلقي الضوء على وضع التعليم والجامعات في هذه البلدان وكيفية تطوير الأوضاع  فيها وتنميتها، وإتَّفقَ المشاركون على توسيع مستوى التنسيق والمساندة بين الجامعات المشاركة في المؤتمر.
في كلمة ألقاها السيد رئيس جامعة التنمية البشرية أمام أعضاء مجلس الجامعات الدولية تحدث عن وضع التعليم في إقليم كوردستان وبيَّن الإستعداد الكامل للجامعة والتي هي من أهم الجامعات الأهلية في الإقليم للتنسيق العلمي والأكاديمي مع بقية الجامعات الأخرى الأعضاء في المجلس المذكور.
كما أُنتخبت إدارة جديدة للمجلس وأنتخب السيد رئيس جامعة التنمية البشرية كعضو في اللجنة العلمية لسنة 2017.
وقد قام وفد الجامعة خلال أيام المؤتمر بإجراء العديد من اللقاءات الودية مع وفود الجامعات الأخرى المشاركة في المؤتمر، الى جانب إجراء عدد من المقابلات الصحفية من قِبَل رئيس الجامعة حول المؤتمر وتجلياته بالنسبة للجامعات الكوردستانية.