اخر أخبار

 

شارك رئيس جامعة التنمية البشرية الاستاذ الدكتور مريوان احمد رشيد بمرافقة مساعدي رئيس الجامعة للشؤن الادارية والعلمية و مسؤول العلاقات الخارجية للجامعة وعدد من اساتذة الجامعة في مؤتمر دولي عقده معهد الشرق الاوسط بجامعة سكاريا في تركيا.

بدأ المؤتمر يوم (11/10/2016) واستمر لمدة ثلاثة آيام شارك فيه العديد من الشخصيات الاكاديمية والسياسية على مستوى الدول العربية والعالم وقدم في المؤتمر عشرات البحوث.

بدأ المؤتمر بكلمة رئيس جامعة سكاريا أشار فيه الى اهداف المؤتمر بعد الترحيب بالضيوف والباحثين.

قدم رئيس جامعة التنمية البشرية في الجلسة الافتتاحية كلمة القى الضوء على تاريخ تأسيس جامعة التنمية البشرية وخطوات توسيع اعماله العلمية والاكاديمية. وفي جانب آخر من كلمته أشار الى وضع الشرق الاوسط الذي يعاني من مشكلات متعددة، سياسية واقتصادية، أدت الى تخلف الحركة العلمية وعملية التعليم وانتشار فكر التطرف، لذلك من واجب هذا المؤتمر البحث عن اجوبة لها ومعالجة هذه المشكلات.

اشارة رئيس الجامعة ايضا في جانب آخر من كلمته أن طبيعة دول الشرق الاوسط ذات تكوين متعدد على المستوى القومي والديني والمذهبي، وهذا التعدد أدت في بعض تلك الدول الى صراعات قومية ودينية مخلفة ورائها العديد من الحروب والمآسي.

لذلك من الضروري الدعوة هنا الى احترام اختلافاتنا والعيش المشترك والحوار الهاديء كطريق وحيد لمعالجة المشكلات والحروب والصراعات غير الحضارية.

جدير بالذكر ان معهد الشرق الاوسط تابع لجامعة سكاريا بتركيا، يهتم بالبحوث حول القضايا المرتبطة بالشرق الاوسط، عقد هذا المؤتمر الذي هو المؤتمر الثالث للمعهد كمؤتمر مشترك  بين جامعة التنمية البشرية والمعهد بناء على اساس مذكرة تفاهم بين الجامعتين. وشارك اساتذة من جامعة التنمية البشرية في المؤتمر بعدة اوراق علمية.